404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 6 أغسطس 2019

نقطة نظام
معمل حياكة ونسيج الكوت .. هوية وطنية .. لا تنسوه
الرواد / سهام العبيدي

باي لغة اكتب ليصل صوتي وتسمعه الحكومة ، هل اكتب بلغة جديدة تجلب انتباه المتصدين للحكم في العراق الذي يطفو على بحار من الثروات ولكنه يعاني وشعبه لا يجد الحدود البسيطة من الحياة الكريمة .
اليوم وانا استمع لحديث المهندس محسن ناصر العبادي مدير مصنع نسيج وحياكة والكوت ، الشاب الذي يمتلك من الروح والغيرة الوطنية ما لا تحده حدود ، يتحدث بحرقة واضحة على محياه وهو يستعرض طلبات التجهيز الواردة المصنعة وليس هناك من إنتاج، ليس لعدم القدرة على الوفرة في المنتج ، على العكس فلدينا خبرات تفوق خبرات اكثر الدول تطورا في ساحة النسيج والحياكة ، لكن السبب بسيط جدا ليس هناك من دعم مالي او تخصيص لتعيين  أيدي عاملة ماهرة رغم الميزانية الانتحارية التي تبدد في مجالات استهلاكية التي  إعادت البلاد إلى عصر ما قبل الصناعة ولا حاجة لي بذكر الفساد وأدواته لأنها  باتت تصدع الرؤوس . 
خطوط إنتاجية ضخمة وغزيرة الانتاج ولكن ليس هناك من التفاته حقيقة لتوفير موادها الأولية لتنطلق بالإنتاج وتكون ماركة وطنية تبهر العالم المتقدمة والمتطورة صناعيا .
والسبب الآخر الأكثر بساطة والمتسبب في إيقاف عجلة التقدم والتطور في هذا المصنع العملاق ، هو عدم تخصيص درجات وظيفة للايدي العاملة ، إلى جانب إلغاء مركز التدريب والتأهيل الذي خرج أهم وافضل الأيدي الماهرة وتركت بصمة واضحة لإنتاج المصنع في أنحاء البلاد ولو قدر له أن يصدر منتوجه لانه ينافس الماركات العالمية التي ننبهر أمامها ونحن نمتلك الاحسن والاجمل والأكثر تطورا .
حزنت كثيرا وانا أرى الحزن الذي يخيم على وجه المهندس الوطني الغيور الذي يعاني من التحديات التي تحد من طموحاته لان يكون مصنعه هوية وطنية حقيقة . وهو المدير العام الذي عاش وترعرع في كل أقسام هذا المصنع مهندس ومدير النسيج ومديره العام  وقائد المصنع العملاق لو الهنات البسيطة. 
هذه دعوة مخلصة للحكومة والبرلمان لدعم مفاصل عمل الصناعة الثروة الموازية للنفط والزراعة ، والهوية الوطنية الضائعة رغم امتلاكها للقدرات البشرية القادرة على تجاوز المستحيل وهي تعيد تدوير المواد المستهلكة لإدامة إنتاج مصنع نسيج وخياطة واسط ... نتمنى أن يقرأ المسؤلين ويبادروا فورا لتوفير مايحتاجه المعمل  من مستلزمات ودرجات وظيفية لتدور العجلة من جديد في هذا المعمل والمخفرة الوطنية هو ومديره العام الشاب المهندس الغيور محسن العبادي .
ننتظر الاستجابة لما طرحناه ولنا عودة لمتابعة ما يتحقق في هذا المعمل الماركة الوطنية  والمفخرة العراقية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية