404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 12 يونيو 2019

الرواد /النقاش تفتتح اجتماع مجلس الجندر في تونس وتحتفظ بعضويتها في الاتحاد الدولي للصحفيين

الرواد:
تونس/بان القبطان
إفتتحت السيدة سناء النقاش عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين اجتماع مجلس الجندر في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في دورته الثلاثين بتونس مساء أمس ٠
بحضور صحفيات من ١٤٠ دولة حول العالم الذي يمثلهن هذا المجلس ، وبدأت كلمتها بالتعبير عن سعادتها كون هذا الاجتماع تم في تفهم أكبر لدور المرأة الصحفية حيث ان الاجتماعات السابقة كانت تتم في قاعة صغيرة مغلقة وعلى هامش اجتماع الاتحاد الدولي بينما هذا العام في قاعة كبيرة وبحضور رجالي مميز أيضا من مختلف النقابات .
وبينت ان نقابة الصحفيين العراقيين لها اهتمام خاص بالصحفيات اللاتي تجاوز عددهن ال٤٠٠٠ صحفية في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة والذي باتت تشكل نسبة النساء فيه كبيرة ولا يستهان بها وبفعالياتها حتى انهن ولجن مواقع عمل كانت سابقا حكرا للرجال .

وبينت ان الصحفية العراقية شجاعة وقل مثلها في العالم حيث شاركت الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وباقي الصنوف الأمنية في تحرير ارض العراق من دنس داعش بتغطيات صحفية كبيرة من المواقع الساخنة حيث إطلاق النار وبذلك استحقت كل واحدة منهن شهادة الشجاعة الصحفية وعدد آخر منهن قلائد الابداع .
وبينت ان النقابة مهتمة جدا بمساواة المرأة وإتاحة الفرصة فاسست شبكة الصحفيات العراقيات التي تعمل من أجل إعداد وتدريب الصحفيات الشابات وتنمية قدراتهن وبرئاسة الزميلة بان فائق عضو مجلس النقابة وباشرافها من أجل اكساب الخبرة للجيل الجديد في موائمة تتجانس بين خبرة الكبار وهمة الشباب .

وأشادت بدور الأستاذ مؤيد اللامي في دعم المرأة الصحفية كونه نقيبا ورئيسا لاتحاد الصحفيين العرب
ثم توالت الكلمات من صحفيات النقابات الأخرى
وجرت انتخابات مجلس الجندر لبعض المواقع الشاغرة فيما احتفظت السيدة النقاش بموقعها عضوا في مجلس الجندر العالمي ممثلة للعراق للدورة الجديدة من عمرالاتحاد الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية