404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 19 أبريل 2019

الرواد في منظمة صقر للتنمية والاغاثة الانسانية/ جميلة العراقية

في منظمة صقر للتنمية والاغاثة الانسانية
امرأة وقفت بوجه الاقدار وانتصرت على الشر بسلاح الانسانية

جنان المياحي : وجدت السعادة بعيون الفقراء والمشاعر النبيلة بدعوات الايتام

مكتب الرواد في واسط / جميلة العراقية

في وقت ما نفقد ،الثقة بالمجتمع ،فنفقد القدرة على التمييز بين البشر ؟، ونتيه وسط الوجوه ! نعم كثرة الصدمات بالبشر اوجعتنا ، فلا نحن بمثل خبثهم  ولا نحن نملك التخلي عن طيبتنا ونقائها؟.

أما انتي ايتها السيدة الفاضلة  يامن تحديت الصعاب والصدمات وواجهتي ذلك بكل حزم وعزيمة وثقة بالنفس والإيمان بأن بلاد الرافدين تزخر بالقصص الملهمة التي سطرها أصحاب العطاء ولم تستكين للعزلة بعد رحيل رفيق دربها وسندها بل اصرت ان تستمر في عملها الإنساني الكبير بل واصرت على إكمال المسيرة الإنسانية وأيقنت أن المرأة ليست نصف المجتمع؟ بل هي المجتمع . هي الام ،الزوجة ،الابنة ،الأخت ،الجدة ،العمة ،الخالة.

ست جنان المياحي :تعمل بمنصب مديرة التعليم الأهلي في مديرية تربية محافظة واسط ولم يكفيها هذا العمل المهني بل ذهبت إلى أبعد من ذلك أنه عمل فقير بعطائه  المادي الشخصي ولكنه كبير العطاء إلى الآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة, والمرضى والمساكين ممن حكمت عليهم الظروف و الأقدار بأن يكونون بهذه الحالة الصعبة .
 بحثت عن السعادة فوجدتها في لقاء حميم بعيون الفقراء ،بحثت عن الحب  ،والمشاعر النبيلة فوجدتها في دعوات الأيتام.
 لم يكن سهلا ذلك العمل وطريقتها ليس مفروشا بالزهور بل عانت وتحملت الكثير الكثير حتى وصلت بها الأمور إلى التهديد ومع ذلك استمرت وحملت رسالتها وعاهدت نفسها بالمسير.
منظمة صقر للتنمية والإغاثة الانسانية كان مجال عمل السيدة ست جنان المياحي وهي مديرة فرع واسط.
المنظمة عراقية تهدف والى خدمة المواطن العراقي في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وبناء  القدرات العراقية وتطويرها لخدمة المجتمع .
المنظمة مقرها في بغداد ورئيسها الأستاذ ظاهر اللهيبي ،أقامت منظمة  الصقر للتنمية والاغاثة الانسانية عدة نشاطات في محافظة بغداد وجميع المحافظات الجنوبية والشمالية والغربية وكان لكل عمل اثره الإنساني ومن هذه الاعمال اقامة الدورات ومنها دورة في أساسيات عمل تأسيس كهربائيات منزلية وذلك لتعليم فئة الشباب وتوفير الدعم وخلق فرصةعمل من خلال التدريب وباشراف اساتذة اكفاء  ،كذلك تجهيز كراسي متحركة عدد 3 للمعاقين وكبار السن ، 
أيضا أقيمت دورات اساسيات العمل الإنساني في فندق عشتار  والدعوة من منظمة OXFAM الدوليةةوبحضور عشرة منظمات وتناولت المواضيع التالية 
أولا -مقدمة عن مشروع اسفير 
ثانيا-الدعم اللوجستي
ثالثا-كيفية إدارة المشاريع 
رابعا - مقدمة عن عمل MEAL
خامسا-اقتراح  المشاريع وغيره
وهناك عدة مشاريع آخر مثل إكمال عملية الطالب الشاب من منطقة الرمادي وأيضا توفير الخيم والمواد الغذائية في مخيم السياحية وتوفير علاج مواطن من الحي العسكري.
أقامت أيضا مؤتمر الإصلاح البناء الأول تحت شعار (بالتنمية الفكرية والأخلاقية والاقتصادية نبني مجتمعاتنا) 
وفتحت دورات لمحو الأمية للنساء في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وافتتح مقر مركز للمعلومات المجتمعي التابعة للمنظمة الدانماركية العالمية DRC
من الأساسيات منظمات المجتمع المدني الانسانية القيم الانسانية :على أنها القواعد المؤسسية للمنظومة الأخلاقية المتكاملة والتي تعاطفت عليها الفطرة الانسانية السليمة والتي رسخت في أفكار الآخرين وتم تأكيدها من الديانات السماوية والأفكار الإصلاحية والأعمال الفنية والأدبية العظمى ،وتظهر القيم الانسانية  على ارض الواقع من خلال التعاملات اليومية بين الناس وهي تضم طيفا واسعا من القيم والأخلاق الحميدة  كالصدق والأمانة والتعاون على الخير وحب الآخرين ومساعدة المحتاجين والمودة والاهتمام بالناس وتفقد الضعفاء  وارساء العدالة  وما الى ذلك ومن هنا فانه لايمكن لأي إنسان عاقل ان ينكر إحدى  هذه القيم من حديث السيدة ست جنان وترجمته إلى أفعال فقد قامت بعدة أنشطة للمنظمة ومعها الأعضاء الاستاذ سيد سعد  هاشم حسين معاون ست جنان  والأستاذ صباح عبيد مسؤول الحالات المرضية  وبالمناسبة من خلال زيارتنا زارت المنظمة سيدة مريضة وبعد الاطلاع على حالتها المرضية  ومن خلال التقارير  أرسلتها إلى طبيب متعاون معهم في مستشفى الكوت والأستاذ هشام سعد مسؤول قسم الرياضة والست شيرين عضوة ومسؤولة عن نشاطات المرأة ،
أعمال كثيرة قامت بها المنظمة في مختلف الاقضية والنواحي البعيدة منها تطوير القابليات ومنها تثقيفية  في المدارس وبتوجيه الطلبة عن الابتعاد عن لعبة البوبجي  والألعاب الإلكترونية المدمرة والتي أودت بحياة العديد من الشباب كذلك التوقيف على عدم تناول المخدرات وما لها من أضرار على صحة الإنسان .
قامت المنظمة بمنح فرص عمل الشابات من خلال إيجاد فرص عمل كالخياطة وتوفير المستلزمات الأساسية من مكائن واقمشة وايضا المساعدة في بناء دور سكن من خلال مساعدة بعض المنظمات وتعاونهم وعلاج حالات مرضية والسفر معهم إلى أربيل لإكمال العلاج والمساعدة في زواج الشباب وأعمال كثيرة .
سعدت كثيرا بالتعرف على الانسانة الرائعة ست جنان المياحي وماتحمله من نبل المشاعر والاخلاق الكريمة والأجمل والأروع هو إنسانيتها وفي الختام أقول شكرا لكي أيتها العراقية التي وقفت ضد الأقدار وانتصرت على موجات الشر وكان سلاحها إنسانيتها و بها وصلت إلى قمة العطاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية