404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 19 أبريل 2019

الرواد / تصرفات مشينة بحفلات التخرج / يحيى النقي


الرواد / يحيى النقي

استفحلت بالآونة الاخيرة التصرفات المشينة والماجنة والخادشة للحياءالتي يقوم بها بعض الطلبة اثناء حفلات التخرج داخل الحرم الجامعي الذي لاأدري كيف يكون حرما جامعيا وقد اُستبيحت قدسيته واخذ كل من هب ودب يفتل عضلاته ويتصرف وفق اهوائه بلاخوف ولارادع .

 ان الصور القبيحة والبائسة التي تطالعنا بها صفحات التواصل الاجتماعي هذه الايام لطلبة يرتدون ملابس فاضحة او يتشبهون بالحيوانات وكذلك حفلات الرقص والغناء الماجنة التي تخرج عن مسارها انما تمثل انحدارا خطيرا واسفافا كبيرا وتخليا جليا عن القيم والمبادئ والاخلاق السامية التي تربينا عليها فهذا يرتدي جلد شاة وذاك يرتدي بدلة عروس واخرى تهز خصرها وكأنها بملهى خمسة نجوم.
كفى ايها السفهاء
كفى ايها الاراذل
كفى ايها المخنثون
لاوالله لن تليق بكم ابدا
ولاتستحقون الشهادة التي سهرتم اياما وليالي لنيلها، بل وليس من حقكم ان تطالبوا بوظائف بعد التخرج فكيف ستقف امام طلابك مستقبلا وقد كنت "طليا" وكيف تسيطرين على طالباتك وانت "راقصة".. وكيف تدير مصنعا وانت مخنثا تتمايل يمينا وشمالا.
عبّروا عن افراحكم بالتخرج بطرق يرضاها الله تعالى وعباده ، لانريد ان نسرق منكم لحظات الفرح هذه ولاان نحرمكم منها، ولكن عليكم الاّ تتعدوا الحدود وتخرجوا عن المألوف فهنالك طرق كثيرة تستطيعون من خلالها ان تعبروا عن بهجتكم وسروركم وعندها ستدخلون الفرحة الى قلوبنا جميعا
وسنشارككم بلاتردد.
لاتنسوا انكم رجال الغد وقادة المستقبل الذي مازلنا نراه زاهيا مشرقا باذن الله تعالى رغم كل ماحل بنا من ويلات وحروب ودمار وتفكك.
هنيئا لكم تخرجكم..وندعوا الله تعالى ان يصلحكم ويأخذ بايديكم لما فيه الخير والصلاح ويفتح امامكم ابواب المستقبل الزاهر.
وقدسمعت ان قرارا صدر بمنع حفلات التخرج داخل الجامعات فاتصلت بمدير اعلام احدى الجامعات وايّد ذلك لكنه قال ان ذلك حبر على ورق ولايوجد تفعيل على ارض الواقع..نتمنى ان يطبق القرار ليردع البعض.
ونتمنى على رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ان تكون لهم الكلمة الفصل والقرار الشجاع والجريء والرادع بمنع تلك التصرفات الهوجاء والثقافات الدخيلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية