404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 6 فبراير 2019

الرواد/ الرائد عزيز ناصر : إيصال الرسالة بعيداً عن التشهير بالاخرين هو ما يسمو به هدفنا . *نبذة عن حياة الرائد عزيز ناصر

الرواد :
- عزيز ناصر عزال الشمري من مواليد ١٩٨٣ أسكن في محافظة واسط ، ضابط في وزارة الداخلية برتبة رائد ، حاصل على شهادة البكلوريوس في علم النفس متخصصاً في العمليات النفسية و حاصل على شهادة دبلوم المعهد العالي للتطوير الأمني و الاداري .

*من أين تبدأ المسيرة الإعلامية للأستاذ عزيز ناصر ؟
- باشرت العمل في المجال الإعلامي بعد سقوط النظام و تحديداً في العام ٢٠٠٨ كانت الخطوة الأولى لنا برنامج " حراس الوطن " الذي عرض على قناة العراقية ، نقل البرنامج تفاصيل مهمة عن الية عمل الأجهزة الأمنية التي كانت تخفى على المواطنين مما ادى الى تعزيز الأواصر بين الشارع و الاجهزة الأمنية و بعد ذلك قدمنا برنامج " الرد السريع " من على شاشة السومرية الفضائية استمر العمل حتى عام ٢٠١٤ في مدة وجيزة قبل احتلال داعش الإرهابي و تركت البرنامج بسبب ظروف الدراسة ، عدنا في برنامج " المهمة و مهمة حربية " على قناة آفاق الفضائية و اكبنا فيه عمليات تحرير محافظة الأنبار و الفلوجة و بالذات حصيبة الشرقية بالإضافة الى حزام بغداد و بيجي التي تواجدنا حتى تم تحريرها بالكامل و كما وثقنا عمليات تحرير مدينة الموصل الحبيبة التي حصدت اكثر المشاهدات على مواقع السوشل ميديا ، قدمنا ايضاً  برنامج " نداء إنساني " و برنامج " نداء رقم ١ " من على شاشة آفاق الفضائية ايضاً . جمعت في الاخير  كل من مفهوم علم النفس و المفهوم الإعلامي ، تمكنا و لله الحمد من ايصال الرسائل التي يتوجب علينا ايصالها الى المواطنين .
* ما هي الحوائز التي حصدها الأستاذ عزيز ناصر طوال مسيرته الإعلامية ؟
- تمكنّا من حصد الكثير من الجوائز كان اخرها هو الإستفتاء الذي قامت به وكالة يلا حول ( من الأفضل من بين اعلاميي الواقع في العراق ) حصلت فيه على نسبة ٧٨٪؜ من بين عدد من الاعلاميين المتخصصينن في العمل الواقعي .
* ما هي النجاحات التي حققها برنامج ( نداء رقم ١ ) على أرض الواقع ؟
- انتشر في الآونه الأخيرة موضوع الإبتزاز الالكتروني و هو موضوع جداً مهم يؤخذ بعين الإعتبار في جميع انحاء العالم و نحن البلد الوحيد الذي يفتقر لقانون جرائم المعلوماتية ، قُرأ قراءة اولى في مجلس النواب العراقي بإنتظار القراءة الثانية و عرضه على المجلس الموقر لغرض إقراره و التصوير عليه كما و ضغطنا في الآونه الأخيرة عن طريق الإعلام و السوشل ميديا و سلطنا الضوء على هذا الموضوع بالتحديد ،  كان تفاعل الجمهور كبيراً لدرجة أن الفيديو يحصل على ثلاث او اربعة مليون مشاهدة في غضون ٢٤ ساعه .
* هل هناك من معوقات تعرقل سير العمل في برنامج نداء رقم ١ ؟
- اكثر المعوقات التي تواجهني على الصعيد الشخصي هي الحواجز القانونيةالتي منعت اغلب القضايا المتناولة في البرنامج من الوصول الى المتلقي على الرغم من إننا نرى في عرض تلك المواضيع رسائل ايجابية ، من ضمن تلك القضايا هي الإبتزاز الإلكتروني . بالإضافة الى مشكلة الزخم المروري التي تحول بيننا و بين الحادث و تمنع من وصولنا اليه في الوقت المحدد .
.
الرواد / محمد لطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية