404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 28 فبراير 2018

الرواد/ عصير-الكتب-ولذة-القراءة علي اسماعيل

الرواد:
يراود بعض الشباب ان القراءة هي شبح يطارده منذ الصغر ولكنه اذا تجرء وشرب قدح قليلا من عصير كلمات وسطور بعض الكتب؛ لوجد لذة لا يستطيع ان يتخلى عنها؛ لانه استطاع ان يشرب ويستلذ من هذه الكلمات والسطور في الكتب التي وقعت بين يديه كأن تكون كتب ادبية او روائية اوشعرية وحتى في ميدان الإعلام والقانون والسياسة والاقتصاد والاجتماع كلا حسب اختصاصة سيجد لذة في قراءة واطلاع وثقافة هذه الكتب يتعلم منها ما لذ وطاب من آلاف الكلمات التي ستكون له فكر وتنمي عقلة ويستطيع بها كما يقول المثل ( عقله يوزن بلد )، والكتاب ياسادة يا كرام هو مفتاحك للثقافة وتكوين اراء وتحويلها فكريا الى عمل ترشد به من يريد النصيحة ويؤنسك في وحدتك كما تشير المقولة (خير جليس للزمان الكتاب)، انه كنز لن يستطيع ايجادة الا من بحث وتعمق في القراءة، وقرأ من الذ الكتب التي تتميز ببناء افكار وتنمي ثقافات وتشيد العقول وتبني الاوطان وتكون امتداد تأريخي، فالقراءة هي من الذ العصائر التي يشربها قارئها ويستلذ بحلاوة كلماتها ومدوناتها التي ترشدك الى طريق المعرفة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية