404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 16 أغسطس 2017

الرواد/ سياسة / المفوضية تؤكد منع المطلوبين والمجتثين من تسنم مناصب قيادية في الاحزاب

الرواد:
 كشفت المفوضية المستقلة للانتخابات, الاربعاء, عن منعها مئات الاشخاص المطلوبين للقضاء من تسنم مناصب قيادية في الاحزاب المسجلة لديها, مبينة أن اسماء الهيئة القيادية للحزب ترسل الى هيئة المساءلة والعدالة ودائرة القيد الجنائي في وزارة الداخلية لغرض التدقيق .
وقال مدير عامة دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية في المفوضية سعد العبدلي، إن  المديرية تشترط على الاحزاب المسجلة ارسال اسماء اعضاء الهيئة العامة للحزب والامين العام او الرئيس لغرض ارسالها الى دائرة السجل الجنائي في وزارة الداخلية فضلا عن هيئة المساءلة والعدالة لتدقيق الاسماء قضائيا.
واضاف ان  المفوضية منعت تسمية مئات الاشخاص المطلوبين للقضاء بتهم جنائية وفساد اداري فضلا عن وجود المشمولين باجراءات اجتثاث حزب البعث المحظور ، مبينا أنه  لا يمكن للمفوضية المصادقة على اسم أي عضو بالحزب دون وجود كتاب من الدوائر المختصة بشان عدم المحكومية بتهم مخلة بالشرف”.
وبين العبدلي أن  هناك فرق كبير بين منح الرخص للاحزاب لممارسة عملها السياسي وما بين الترشيح للانتخابات ، مبينا أن   المفوضية ستدقق الاشخاص المرشحين مجددا في حال تسميتهم من قبل الاحزاب السياسية لغرض تدقيقها امنيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية