404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 4 أغسطس 2017

الرواد/ سياسة / نائب: الكتل الصغيرة تستفز الكبيرة

الرواد:
اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الجمعة، من وصفها بالكتل الصغيرة بأنها تحاول الالتفاف على قانون الانتخابات واستفزاز الكتل الكبيرة من خلال محاولة فرض أمر واقع عليها، معتبرا أن البرلمان والديمقراطية يعتمدان على الكتل الكبيرة وليست الصغيرة.
وقال جعفر ، إن  الكتل الصغيرة أرادت من خلال لعبة معينة الالتفاف على مواد تم التصويت عليها في مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية من خلال تقديمهم طلبا لإعادة التصويت على بعض مواده ، مبينا أن  الاستجابة لهذا الطرح يمثل استجابة لكتلة صغيرة ضد أخرى كبيرة .
وأضاف جعفر، أن  مجلس النواب والديمقراطية يعتمدان على الكتل الكبيرة وليست الصغيرة ، لافتا الى أن  تجميع عشرين كتلة صغيرة لتشكيل حكومة هو أمر صعب جدا، بعكس الكتل الكبيرة صاحبة الصوت والتأثير في الديمقراطيات المتقدمة مثل أمريكا وفرنسا وغيرها .
واعتبر أن  ما حصل من محاولة تمرير إرادة كتل صغيرة هو استفزاز للكتل الكبيرة ، لافتا الى أن  الكتل الكبيرة هيأت نفسها خلال التصويت على باقي مواد القانون على استكماله وليس إعادة التصويت على مواد سابقة صوت عليها”.
وأكد جعفر، أن إعادة التصويت على مواد سابقة ضمن العرف العام بمجلس النواب يكون بعد استكمال التصويت على جميع المواد وقبل التصويت العام على مجمل القانون وليس في وسطه كما حصل بجلسة الخميس الماضي”، مشددا على أن “محاولات فرض الإرادة ووضع البرلمان بين خيارين، إما مغادرة القاعة أو إعادة التصويت يمثل طلبا غير طبيعيا لاستفزاز القوائم الكبيرة .
وكانت كتلة الدعوة الإسلامية غادرت قاعة مجلس النواب في جلسته التي عقدت، أمس الخميس (3 آب 2017)، بعد التصويت على إعادة التصويت على بعض مواد مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية