404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 18 يوليو 2017

الرواد /عربي ودولي / وزير الخارجية المصري يزور بغداد يوم غد الأربعا

الرواد:
أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، بأن وزيرها سامح شكري، سيزور غداً الأربعاء، بغداد، ويلتقي رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان ووزير الخارجية، مؤكدة أن هذه الزيارة تتزامن مع خطر الإرهاب الذي يواجه الدول العربية، على حد وصفها.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، إن وزير الخارجية سامح شكري، سيتوجه إلى العاصمة العراقية بغداد، غدا الأربعاء، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وأضاف ، أنه من المقرر أن يلتقي الوزير شكري خلال الزيارة بكل من رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، ونائبه إياد علاوي، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بالإضافة إلى عدد من القيادات والرموز السياسية العراقية.
وأشار ، إلى أن هذه الزيارة تأتي في توقيت هام تواجه فيه الأمة العربية العديد من التحديات التي تتطلب توحيد الصف العربي لمواجهتها بعد أن باتت تمثل خطرا محدقا على الأمن القومي العربي وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب والتطرف.
وأوضح ، ان الزيارة سوف تشهد انعقاد جلسة الحوار الاستراتيجي بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية، كما سيقدم خلالها وزير الخارجية التهنئة الي الحكومة العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، والتأكيد على دعم مصر للعراق الشقيق في حربه ضد الإرهاب، وعلى استعدادها للمساهمة في جهود إعادة إعمار العراق.
وبيّن ، أن الوزير شكري سوف يبحث خلال لقاءاته مع المسؤولين العراقيين سبل دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في شتى المجالات، بما يتناسب مع حجم وطبيعة العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين، مشيراً الى أنه من المقرر أن يتم خلال الزيارة الاتفاق على تفعيل اللجنة المصرية/ العراقية العليا المشتركة برئاسة رئيسي مجلسي وزراء البلدين، وعقد أولى اجتماعاتها في العاصمة العراقية بغداد قريبا...

اعداد:حيدرالتميمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ جريده الرواد العراقية